استبعاد”الهجهوج” بسبب التصويت.. وغياب عربي كامل عن القائمة النهائية لأفضل لاعب بإفريقيا

المحرر متابعة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، اليوم الثلاثاء، القائمة النهائية لأفضل لاعب داخل القارة الإفريقية، حيث شهدت تلك القائمة غياب النجوم العرب.

وبذلك، غاب عن القائمة النهائي 6 نجوم عرب تم ترشيحهم في القائمة الأولية، إلا أن التصويت لم يكن في صالحهم ليتم استبعادهم من القائمة النهائية، وهم الثنائي التونسي أيمن المثلوثي، وحمزة الأحمر (النجم الساحلي التونسي)، وثلاثي فريق الزمالك المصري باسم مرسي، وأيمن حفني، وعلي جبر، والمغربي رضا الهجهوج (الوداد البيضاوي).

ووفقا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، فإن القائمة النهائية ضمت أربع لاعبين من فريق صن داونز الجنوب إفريقي المتوج هذا الموسم بلقب دوري الأبطال وهم الزيمبابوي خاما بيليات، والأوغندي دينيس أونيانجو، وكيجان دولي، وهلومفو كيكانا.

وبالإضافة إلى اللاعبين الأربعة فإن القائمة ضمت لاعب وحيد من فريق مازيمبي الكونغولي المتوّج بكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية)، وهو الزامبي رينفورد كالابا.

سيؤخذ في الاعتبار أصوات المدربين والمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية الـ 54 أعضاء “كاف” بالإضافة للاتحادات المنتسبة (جزيرة ريونيون وزنجبار)، والنصف الآخر من لجنة الخبراء العشرين (10 أفراد) لتحديد الفائز.

زر الذهاب إلى الأعلى