أمن طنجة يوقف مبحوث عنه على خلفية تورطه في مجموعة من عمليات السرقة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية امن طنجة، اليوم الإثنين، احد الأشخاص المبحوث عنهم، وذلك على خلفية تورطه في مجموعة من عمليات السرقة والنهب، إستهدفت عدد من السياح الأجانب وكذا بعض المواطنين، مستخدما في ذلك عنصر التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الأجهزة الأمنية توصلت منذ نحو أسبوعين، بمجموعة من الشكايات من طرف سياح أجانب ومواطنين، أكدوا تعرضهم للسرقة بالقرب من منتزه “بيرديكاريس” بمنطقة الرميلات، مشيرين إلى أن الجاني إستخدم سلاحا أبيض عبارة عن “منجل” من أجل تهديدهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الأمن أخذت الشكايات على محمل الجد، وهو الأمر الذي أدى إلى إعتقال المعني بالأمر “م.ي.و” 23 سنة والملقب ب ” ولد الرايس “، وذلك بعد حملة بحملة تمشيطية قام بها هؤلاء داخل غابة الرميلات.

وأسفرت عملية التحقيق مع الجاني، إلى إكتشاف ضلوع هذا الأخير في مجموعة من الجرائم المشابهة، الأمر الذي جعله موضوع عدد من مذكرات البحث المحلية والوطنية، حيث تم حجز عدد من الهواتف المسروقة والتي كانت بحوزته، بالإضافة إلى سكينين من الحجم الكبير.

وأوضحت ذات المصادر، أن “ولد الرايس” إتخذ الغابة مكانا للعيش، حيث قام ببناء بيت عشوائي من بعض الاخشاب والبلاستيك، دون ان يلاحظه حراس الغابة ، قبل أن يبدأ في اعتراض سبيل رواد الغابة ومرتاديها وسرقتهم في الفترات التي يكون فيها المكان خاليا.

وفور إلقاءها القبض عليه، قامت المصالح الأمنية بعرض الموقوف على عدد من ضحاياه، حيث قاموا بالتعرف عليه،  وذلك قبل أن يعترف هذا الأخير بالمنسوب إليه، حيث من المرتقب أن يقدم إلى العدالة بعد انتهاء الابحاث التي تجري باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى