مصادر..إبراهيم دياز ينال جواز سفر مغربـي تمهيداً لارتداء قميص “أسود الأطلس”

أفادت مصادر مطلعة أن اللاعب براهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الإسباني ذو الأصول المغربية قد حصل مؤخرا على جواز سفر مغربي.

ولم تستبعد ذات المصادر أن يكون ذلك إشارة واضحة على اختيار دياز ارتداء قميص “أسود الأطلس” بنسبة كبيرة.

وأرجعت نفس المصادر سبب غيابه عن القائمة الموسعة المستدعاة لبطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024، إلى اتفاق مسبق جرى بينه وبين مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي، من أجل إعفائه من “كان”، رغبة منه في انتزاع مركز أساسي في تشكيلة ريال مدريد، على أن ينضم رسمياً إلى المنتخب الوطني المغربي شهر مارس المقبل، لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

للإشارة فقد أثار نجم ريال مدريد الإسباني جدلا كبيرا حول المنتخب الذي سيُمثله في المستقبل، في ظل منافسة شرسة وقوية بين الاتحادين المغربي والإسباني للظفر بخدماته منذ العام المنصرم.

وكان الركراكي، قد عقد لقاءات عدة مع اللاعب إبراهيم دياز في إيطاليا حين كان يلعب في نادي ميلان الإيطالي العام الماضي، قبل أن يجتمع معه مجدداً في مدريد وطنجة، بغرض إقناعه باللعب للمغرب، بعدما ارتدى قميص منتخب “لاروخا” تحت 21 سنة.

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد