عاجل وخطير..البوليساريو تعلن قصف تماكروت ضواحـي زاكـورة بـ4 صواريـخ

تحدثت تقارير إعلامية بأن ميليشيات البوليساريو الانفصالية هاجمت، مساء أمس الأربعاء، جماعة تماكروت الحدودية، الواقعة على بعد حوالي 18 كلمتر عن مدينة زاكورة.

ونشرت ECSaharaui، وهي وسيلة إعلامية تابعة لميليشيات البوليساريو على صفحتها بموقع إكس:””سقطت أربعة صواريخ على الأقل اليوم بالقرب من قاعدة تامكروت العسكرية في المغرب، حيث تنتشر قوات الجيش المغربي في جنوب البلاد، على حدود الصحراء “.

وباستثناء هذا الموقع، ولحدود الساعة لم تنشر وكالة أنباء البوليساريو “spsrasd” هذا الهجوم المزعوم، حيث اعتادت بث بيانات صحفية تروج لهجوماتها المزعومة ضد أهداف مغربية.

هذا، ولحدود الساعة لم يصدر أي خبر رسمي من الجانب المغربي حول صحة هذه الأنباء، خصوصا وأن الجبهة الإنفصالية اعتادت على نشر ادعاءات كاذبة على أبواقها الإعلامية للترويج لهجومات وانتصارات وهمية.

 

 

ويأتي تداول هذه الأنباء في وقت أكد فيه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، خلال تقديمه للميزانية الفرعية للقطاع الوزاري أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، أن المغرب سيقرر طريقة الرد على الهجوم الذي تعرضت له مدينة السمارة مؤخرا.

وكانت مدينة السمارة قد شهدت اعتداءات الأحد 29 أكتوبر الماضي، ويوم 5 نونبر الجاري، والتي رجح أن تكون جبهة البوليساريو وراءها.
وطالت هذه الانفجارات حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران) بالسمارة، مخلفة وفاة شخص وإصابة شخصين بجروح خطيرة.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد