آلاف المحتجين يوقّعون لوحة “كلنا محسن فكري”.. ويطالبون بـ”العدالة الاجتماعية”

المحرر متابعة

وقع آلاف المتظاهرين لافتة فنية ضخمة، ضمت توقيعات المحتجين، بشكل جسد عبارة ” كلنا محسن فكري”، مساء يوم السبت، بوسط مدينة الحسيمة، استمرارا للاحتجاجات التي تلت مقتل بائع أسماك خلال محاولته منع عناصر أمنية من مصادرة بضاعته بدعوى أنها “مخالفة”، قبل 3 أسابيع.

وساهم في إنجاز اللوحة الكبيرة، مجموعة من أساتذة الرسم وفنانين تشكيليين من المنطقة المذكورة، بمساعدة مجموعة من الشباب المساهمين في التنظيم.

وردد المتظاهرون شعارات تندد “بالحكرة”، وشعارات مناوئة للمخزن الذي حملوه مسؤولية وفاة حالات مماثلة لحادث مقتل فكري، بمختلف ربوع المغرب.

كما طالبت شعارات أخرى بالكف عن سياسة “الامتيازات غير القانونية” في شتى المجالات، والتي أفرزت بحسبهم “فئات غنية تزداد غنى وأخرى فقيرة تزداد فقرا وحاجة”.

وقال حسن الغلبزوري ، أحد المشاركين في الحراك السلمي بالحسيمة ، للأناضول، إن “تظاهرة اليوم (السبت) تأتي في إطار تنويع الأشكال الإحتجاجية التي تعرفها المدينة”.

وأضاف قائلا إن “الشارع الحسيمي أرسل رسائل للعالم أجمع، بإظهاره للمستوى الحضاري في تنظيمه للتظاهرات والمسيرات الاحتجاجية، خصوصا فيما يتعلق بتنظيف الساحات والشوارع، بعد نهاية كل تظاهرة، وكذلك من خلال حماية الممتلكات العامة والخاصة خلال المسيرات”.

والأسبوع الماضي، نظم آلاف المتظاهرين بنفس المدينة مسيرة حملوا خلالها الشموع والورود، وتمت خلالها تلاوة ملف مطلبي تضمن أزيد من عشرين مطلبا، معظمها ذات طبيعة اجتماعية، اعتبرت هي ثالث مسيرة، ينظمها المحتجون بمدينة الحسيمة عقب مقتل بائع السمك، محسن فكري.

وتضمن الملف المطلبي ما يزيد عن 20 مطلبا، تصب بمجملها في سياق النهوض بإقليم الحسيمة اقتصاديا واجتماعيا، ورفع “التهميش والإقصاء” عن المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى