جماعة مشرع حمادي تحتضن لقاء مفتوحا مع صناع القرار

ف.الم. من جماعة مشرع حمادي

احتضن مقر جماعة مشرع حمادي بدائرة العيون الشرقية صباح أمس الأحد 15 أكتوبر الجاري، لقاء مفتوحا مع صناع القرار، حضره أزيد من عشرين مشاركا منهم منتخبين وفاعلين جمعويين يمثلون عددا من هيئات المجتمع المدني النشيط بالجماعة بالإضافة إلى طلبة باحثين وإعلاميين.

وشكل هذا اللقاء المنظم من طرف المعهد المغربي لتحليل السياسات بالرباط بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID فرصة لإجراء حوار فعّال وخلق أرضية خصبة للنقاش بين فاعلي المجتمع المدني وصناع القرار في مجتمعاتنا.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مشروع “الجامعة المفتوحة للمواطنة: تعلم وشارك” الذي يروم تمكين الفئات المقصية سياسيا- الشباب والنساء  والأشخاص ذوي الإعاقة- من رفع وعيهم ومشاركتهم في القضايا المدنية والسياسية ودعم قيامهم بدور نشط في المجتمع، وبالتالي دعم المؤسسات المغربية في تحقيق المزيد من الديمقراطية الشاملة.

كما يهدف المشروع، من خلال أكثر من 30 شهرا من الأنشطة التي ستنظم في عدد من جهات المغرب، إلى الإنخراط في دينامية شاملة وهادفة من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على المستفيدين الأساسيين وتدعم بشكل غير مباشر جهود أي مواطن مغربي يسعى إلى ترك بصمة في مجتمعه.

وفي كلمة له خلال هذا اللقاء، عبر عبد العزيز البسيس رئيس المجلس الجماعي لمشرع حمادي عن سعادته لاحتضان هذا اللقاء، مبرزا الجهود التي ما فتئ يبذلها مجلسه الجماعي في إطار تحقيق العدالة المجالية والتنمية في المنطقة رغم بعض الإكراهات ولاسيما منها المالية.

وبدورهم ثمن المشاركون في اللقاء هذه الخطوة التي شكلت مناسبة لإيصال صوتهم إلى القائمين على الشأن المحلي بالجماعة.

للإشارة فإن جماعة مشرع حمادي بدائرة العيون سيدي ملوك بإقليم تاوريرت  تزخر بمؤهلات طبيعية هامة تؤهلها لتصبح منطقة استقبال و جذب سياحي بامتياز، وتضم هذه المنطقة، الممتدة بين جبال بني يزناسن الشامخة، غابات و مناظر طبيعية ساحرة بالإضافة إلى مواقع ذات أهمية بيولوجية وإيكولوجية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد