رئيس وزراء إثيوبيا: الزيارة الملكية”تاريخية”.. وسنعمل مع المغرب على إقامة شراكة متكاملة

المحرر متابعة

قال رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، اليوم السبت، إن بلاده ستعمل مع المغرب على إقامة شراكة متكاملة، جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ديسالين للأناضول عقب استقباله في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الملك محمد السادس.

وأضاف “سنعمل مع المغرب على إقامة شراكة متكاملة والاتفاقيات ستضع أسس قوية للتعاون بيننا”، واصفا الزيارة بـ”التاريخية والمهمة”.

وأشار ديسالين إلى أن “القمة العربية الإفريقية الرابعة التي ستنطلق الأربعاء المقبل في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ستعزز العلاقات بين إثيوبيا والعالم العربي بصورة أكبر”.

ولفت إلى أن “زيارة الملك ستخلق فرصة جديدة للتعاون بيننا، وننظر لها بأنها كبيرة ومهمة في ظل الدور المؤثر للرباط في المحيطين العربي والإفريقي”.

وفي وقت سابق اليوم، بدأ رئيس الوزراء الإثيوبي والملك محمد السادس مباحثات مغلقة في القصر الرئاسي بأديس أبابا.

ومن المقرر أن تتكلل المباحثات بتوقيع 12 اتفاقية تعاون في مختلف المجالات، من بينها النقل الجوي، واستخراج المعادن، إلى جانب مجال الزراعة.

ووصل الملك محمد السادس أمس الجمعة على رأس وفد يتكون من 63 شخصية، بينهم وزراء ومستشاري الملك وكبار المسؤولين وشخصيات شعبية ورسمية.

وهذه هي أول زيارة رسمية يجريها محمد السادس إلى إثيوبيا، منذ توليه العرش العام 1999، وتستغرق 3 أيام، قبل أن يستكمل جولة إفريقية تقوده إلى مدغشقر، وكينيا، ونيجيريا.

زر الذهاب إلى الأعلى