“الثأر” شعار ديربي مدريد.. و”رونالدو” يبحث عن رقم قياسي

المحرر متابعة

“لا صوت يعلو فوق صوت ديربي مدريد”، هذا هو شعار الجولة الثانية عشر للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، عندما يحتضن ملعب “فينسنتي كالديرون” غدا السبت ديربي العاصمة الإسبانية مدريد بين فريقي “الريال” و”أتليتكو” في لقاء من المتوقع أن يتسم بالإثارة والندية من جانب لاعبي الفريقين.

ويسعى الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، لمواصلة الحفاظ على الصدارة، حيث أنه يمتلك في رصيده 27 نقطة، في الوقت الذي يحاول فيه “أتليتكو مدريد” للتقدم خطوات للأمام حيث يمتلك في رصيده 21 نقطة في المركز الرابع.

ويحمل لقاء الغد بين الفريقين رقم 159 في “الليغا”، وسبق أن انتصر الملكي في 85 مقابلة، بينما كانت 39 أخرى من نصيب أتليتكو، في حين سيطر التعادل على 34 مواجهة.

وسيكون لقاء الغد هو الـ80 في معقل أتلتيكو فاز خلالها صاحب الأرض في 24 مناسبة وخسر في 33،وتعادل في 22.

وسجل أتليتكو خلال المقابلات التي جرت على أرضه 121 هدفًا، بينما دخل مرماه 126.

ويرغب اتلتيكو مدريد في الثأر من جاره الذي حرمه للمرة الثانية من التتويج بلقب مسابقة دوري ابطال أوروبا بالفوز عليه في المباراة النهائية في ماي الماضي بركلات الترجيح، بعدما كان فعلها أيضا عام 2014 عندما حول تخلفه بهدف نظيف إلى فوز بأربعة أهداف.

ويعاني الريال من غياب مجموعة من عناصره الأساسية بسبب الإصابة في مقدمتهم ألفارو موراتا، والألماني توني كروس، والبرتغالي بيبي.

ولا شك أن الأضواء ستكون مسلطة على البرتغالي كريستيانو رونالدو، في لقاء الغد، الذي يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد فيما يتعلق بهدافي الديربي من جانب الملكي، حيث يمتلك في رصيده حاليًا 15 هدفًا.

ويحتل ألفريدو دي ستيفانو، صدارة هدافي ريال مدريد في الديربي برصيد 17 هدفًا خلال 26 مباراة خاضها في تاريخه.
ولم يتمكن رونالدو من التسجيل في آخر 3 مواجهات بالديربي، لذا فإنه سيسعى بشتى الطرق لكسر تلك العقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى