معلومات للديستي تقود أمن الناظور لتوقيف مسؤول أمني كبير “مزور” يوهم ضحاياه باستعمال سلطته اللامحدودة من أجل تسوية وضعيتهم أمام القضاء

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أمس الأربعاء 23 غشت 2023 بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخص كان على متن سيارة مصلحة تابعة لجماعة قروية، ينتحل صفة مسؤول أمني كبير بجهاز الديستي، حيث قام بالنصب على مجموعة من الأشخاص، من بينهم مبحوث عنهم وطنيا ومتابعون قضائيا من أجل تهم تتعلق بالإتجار بالبشر والتهريب الدولي للمخدرات، حيث يقوم بتهديدهم وإبتزازهم و يوهمهم بأنه سيستعمل سلطته اللامحدودة من أجل تسوية وضعيتهم أمام القضاء و مصالح الأمن مقابل عمولات مالية يدفعونها له بصفة دورية نظير خدماته.
نفس العملية الأمنية مكنت أيضا من إيقاف أحد الأشخاص، من ذوي السوابق، مبحوث عنه بموجب 6 مذكرات بحث وطنية من أجل تهم تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات و الهجرة السرية، يعتبر من ضحايا المسؤول الأمني المزعوم، الذي كان يوهمه بتوفير الحماية و التغطية على أنشطته الإجرامية، كما وعده بتسوية وضعيته القانونية من خلال إسقاط المتابعات و مذكرات البحث الصادرة بشأنه.
وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الاجرامية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد