خريبكة :الباعة الجائلين للخضر والفواكه يطالبون إخرج مشروع السوق النموذجي الى الوجود

المحرر مراسلة خاصة

 

طالبت جمعية اليسر للباعة الجائلين للخضر والفواكه بمدينة خريبكة، من السلطات الإقليمية وجميع المتدخلين في مشروع السوق النموذجي بالمدينة ، في اتصال بالجريدة، الى ضرورة حلحلة المشروع الذي بقي دون إخراجه إلى حيز الوجود .

وقال هؤلاء، أنه بناء على المقترح الذي صدر عن عامل اقليم خريبكة و رئيس الجماعة الترابية بتاريخ 2019/02/26 الذي وافقت عليه الجمعية من خلاله على الانتقال من شارع مولاي اسماعيل الى ساحة بئر الزران وذلك بصفة مؤقتة في انتظار انجاز مشروع سوق نموذجي بالخوادرية الجداد خريبكة بين مدرسة المصلى والمقبرة الاسلامية، الا انه طيلة هذه المدة يضيف هؤلاء لم يتم اخراج المشروع المنتظر الى حيز الوجود ما يعني مزيدا من المتاعب رغم ترحيب فكرة استقرار هؤلاء بساحة بئر انزران في اطار ايجاد حلول لازمة سابقة سعت فيها اطراف عديدة إلى تليين المواقف والقرارات .

و طالبت الجمعية من جل المتدخلين في المشروع التفاعل الإيجابي مع الملف بما يتناسب ومخرجات الاجتماع التنسيقي المنعقد يومه الاربعاء بتاريخ 2019/02/26.

وعبر هؤلاء عن استعدادهم للجلوس على مائدة الحوار وبسط مقترحات هذه الفئة والخروج بحلول مشتركة فيها انتصار لما فيه الصالح العام دون الاجهاز على حقوق الباعة الجائلين.

وعبرت الجمعية عن رفضها كل اجراء احادي الجانب، ودعوة جميع المتدخلين والفاعلين إلى العمل على اخراج مشروع السوق النمودجي إلى حيز الوجود حتى تتمكن هذه الفئة من ممارسة نشاطها في ظروف تحفض كرامتها تطبيقا لتعليمات ملك البلاد وعنايته بهذه الفئة من المجتمع .

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد