اعتقال طالب اجتاز البكالوريا بدل آخر بالخميسات

أحالت مصالح الدرك الملكي التابعة لوالماس بالخميسات، أخيرا، على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية، طالبا وتلميذا مسجلا ضمن فئة الأحرار لاجتياز امتحانات السنة أولى بكالوريا، تورطا في الغش في الامتحانات، بانتحال الأول هوية الثاني.
ووفق ما أوردته صحيفة “الصباح” في عددها الجديد، فقد تفجرت القضية الثلاثاء الماضي، بعد اكتشاف أمر «التلميذ المزور»، داخل إعدادية النصر بوالماس، إذ تمت مواجهته من قبل الأطر التربوية، بعد الاشتباه فيه، قبل إبلاغ عناصر الدرك، التي حضرت إلى المؤسسة التعليمية واقتادت المشكوك في أمره.
ووفق مصادر الصباح، فإن الاشتباه في المتهم، الذي حل بالمؤسسة لاجتياز البكالوريا فئة الأحرار، نجم عن وشاية، بلغت إلى علم المسؤولين التربويين بالمؤسسة ذاتها، قبل التدخل أثناء اجتياز امتحان مادة الاجتماعيات.
وارتبك الطالب بعد مواجهته ومطالبته ببطاقته الوطنية قبل اقتياده إلى الإدارة، إذ تم اكتشاف انتحال هوية تلميذ، ما أدخل المشكوك في أمره في محاولات للإفلات من العقاب، بالتماس السماح له، وشروعه في البكاء.
وأشعرت عناصر الدرك، ممثل وكيل الملك فأمر بوضع المتهم رهن الحراسة النظرية، واستدعاء التلميذ الحقيقي، للبحث معه حول ظروف وملابسات الواقعة.
وأوردت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي انتقلت إلى منزل المشكوك فيه الثاني، فلم تجده، وبعد أبحاث تمكنت من إيقافه، واقتياده إلى مقرها للبحث معه حول المنسوب إليه، وإنجاز محاضر الاستماع.
وأضافت مصادر “الصباح” أن المتهم تمكن من اجتياز اليوم الأول من الامتحانات دون مشاكل، إلا أن أمره اكتشف بين الممتحنين، لتصل الأنباء بعد ذلك إلى المسؤولين التربويين، ما دفع إلى إيقافه.

زر الذهاب إلى الأعلى