المحرر تنشر تفاصيل حصرية حول عصابة طب الاسنان

المحرر الرباط

 

توصلت المحرر بمعلومات حصرية حول الشبكة التي تمكن عناصر المكتب الوطني للابحاث القضائية من تفكيكها مؤخرا، و ذلك على خلفية تورط اعضائها في ممارسة مهنة ينظمها القانون دون اهلية، و تزوير وثائق لغاية الاستفادة من تعويضات عن المرض غير مستحقة.

و حسب مصادر جيدة الاطلاع، فإن زعيم العصابة، هو مجرد صانع اسنان، انتحل صفة طبيب، و استطاع تكوين شبكة من العملاء و الزبناء، الذين تعاملوا معهعلى اساس انه طبيب اسنان، و اخضهم لعمليات جراحبة لا حق له في اجرائها.

و اعتقل عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية، الى جانب زعيم العصابة مجموعة من الاشخاص المتورطين في جرائمه بمدينة مكناس، و ذلك على خلفية شكايات لمواطنين تعرضوا لمضاعفات صحية على خلفية اخضاعهم لعمليات جراحية من المفروض أن يجريها اطباء الاسنان.

و تعاملت السلطات الامنية بذكاء كبير مع شكايات المتضررين، حيث اخضعت المشتكى بهم للمراقبة، مع تعميقها البحث حول محيطهم الاجتماعي ليتم الكشف عن حقائق صادمة تتمثل في انتحال زعبم الشبكة لصفة طبيب، و مراكمته لثروة هائلة نظير ممارسته لمهنة لا ينتمي اليها.

و انتقلت العناصر الامنية الى فيلا يقطن فيها المتهم الرئيسي و الكائنة بمنطة بوشوك طريق القنيطرة بسلا، من اجل مواصلة البحث عن ادلة محتملة، حيث تم اخضاع سيارة رباعية الدفع كانت مركونة بعبن المكان لتفتيش دقيق، الى جانب عمليات تفتيش داخل الفيلا اسفرت عن حجز قرائن تؤكد تورط المعني بالامر فيما خلصت له المعطيات التي وفرتها الديستي.

و حسب المعطيات المتوفرة، فان العناثر الامنية قد اعتقلت افرادا من عائلة المعني بالامر، ساهموا في جرائمه، فيما لازالت الجهات المعنية تواصل تحرياتها حول احتمال تورط اشخاص اخرين في هذا الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى