صحيفة موريتانية..معبر الكركرات تحول إلى منتجع للسياحة والراحة للمسافرين

قالت صحيفة أنباء أنفو الموريتانية إن نقطة العبور بمنطقة “الكركرات” الرابطة بين موريتانيا والمغرب قد تحولت إلى منتجع سياحي يعج بالحياة النشطة من كل جانب (مقاهي مطاعم) فندق بمواصفات عصرية ومسجد مفروش بأجمل أنواع السجاد الأحمر .

وحسب الصحيفة ذاتها، يتخيل المسافر الذى يعبر من هناك لأول مرة ، أنه دخل مدينة مغربية حديثة بها جميع المرافق التى توفر أسباب الراحة .

يوم الجمعة الماضي (19 ماي 2023) دشن المغرب انتهاء أشغال بناء فندق بمواصفات عصرية عالية الجودة ، بمعبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا .

وقبل شهرين فقط، أكمل المغرب بمنطقة الكركرات ،  بناء مسجد تم تشييده وفق تصميم معماري إسلامي ، تنفيذا للتعليمات سامية لعاهل المملكة الملك محمد السادس.

وينتصب “مسجد الخير ” شامخا بصومعة تعلو فوق كثبان الكركرات الصخرية ، تبشر المسافر المتعب بقرب انتهاء الرحلة والعبور إلى البلد الذى يقصده.

لم يتوقف العمران بمعبر الكركرات عند بناء المرافق الإدارية و الدينية والسياحية ، بل تشاهد من حولك وانت تزور المعبر ، أعمال إنشاء وبناء فى كل ناحية من نواحى المعبر.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد