المغامرة بشرى بايبانو فوق قمة “لوتسي”رابع أعلى قمة في العالم (صور)

تمكنت المغامرة المغربية بشرى بايبانو من تسلق رابع أعلى قمة في العالم جبل لوتسي 8516 م اليوم 21 ماي 2023.

fjkosd01

وكتبت بايبانو منشورا على حسابها في الفيسبوك قالت فيه:”الحمد لله، كنت سعيدة جدًا للوصول إلى رابع أعلى قمة في العالم، قمة لوتسي بارتفاع 8516 مترًا”.

وتحدت بايبانو في المنشور على مغامرتها قبل بلوغ قمة الجبل وقالت:”صعدت إلى معسكر 2 وبقيت ليلة واحدة للراحة. ثم انطلقنا إلى معسكر 3 وبعد يوم آخر وصلنا إلى معسكر 4 عند ارتفاع 7800 متر. تعبت جدًا بسبب نقص الأكسجين. ولكن عندما بدأت الصعود في الساعة 22:00، لم أشعر بتحسن حالتي، لذا قررت استخدام زجاجة الأكسجين في حالة الطوارئ. ساعدتني الزجاجة واستغرق الصعود 8 ساعات للوصول إلى القمة. وصلت إلى القمة في تمام الساعة 5:55 صباحًا. بقيت هناك لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم بدأنا في النزول، أنا وشيربا إلى معسكر 4 ووصلنا بعد 3 ساعات فقط. بعد راحة لمدة 2 ساعة، بدأنا في النزول إلى معسكر 2 ووصلنا بعد 6 ساعات. كنت متعبة جدًا. وفي اليوم التالي، عدنا إلى المعسكر الأساسي. كنت سعيدة جدًا لإنهاء الرحلة وعبور شلال الجليد في منطقة خامبو للمرة الأخيرة”.

وختمت منشورها بالقول:”أشكر عائلتي ومشجعي ورعاتي وجميع الذين دعوا لأجلي”.

للإشارة فجبل لوتسي هو رابع أعلى قمة في العالم و يصل ارتفاعه إلى 8516 متر، وهو ملاصق تماما لجبل إيفرست و يقع ضمن سلسلة جبال الهيمالايا في آسيا تحديداً بين حدود التبت والنيبال.