“سأطردهم و أسجنهم فورا”:ترامب يتوعد ملايين المهاجرين بمجرد تسلمه المنصب

المحرر وكالات

أكد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أنه سينفذ وعده بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد بعد تسلمه منصبه، وذلك في مقابلة تُبث الأحد، مضيفاً أن عددهم قد يصل إلى ثلاثة ملايين.

وصرَّح ترامب في مقتطفات نُشرت قبل بث المقابلة كاملة في برنامج “60 دقيقة” على سي بي إس: “ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين الذين يملكون سجلاً إجرامياً، وأفراد العصابات، وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين. سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن”.

وردا على سؤال عما إذا كان ينوي حقا بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلاده، وهو الاقتراح الذي كان بمثابة حجر الزاوية في رسالة حملته الانتخابية، أجاب ترامب: “نعم”.

وأضاف ترامب أن الجدار الذي يعتزم بناءه على الحدود قد لا يبنى بكامله بالحجارة وقد يشمل أجزاءً تقتصر على سياج.

وعُرف ترامب بسياسته المناهضة للمهاجرين واللاجئين، وكانت أحد الجوانب الأساسية في حملته الرئاسية، إذ طرح خططاً عدة لمواجهتهم.

وكان ترامب الذي سيجري تنصيبه في 20 يناير قد تعهد بترحيل ملايين المهاجرين الذين لا يحملون وثائق رسمية للإقامة أو من يوصفون بالمهاجرين “غير الموثقين” وإقامة جدار على الحدود مع المكسيك وهدد بإلغاء اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية وهو ما يعرض تجارة عبر الحدود تقدر بمليارات الدولارات للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى