هذه هي الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لزيادة نفوذها في الجزائر ضد روسيا

تستعد الدبلوماسية الأمريكية لإطلاق استراتيجية نفوذ جديدة في الجزائر تهدف إلى تعزيز الوجود الأمريكي في البلاد وإحباط كل محاولات تعميق التقارب الأمني ​​والعسكري للجزائر مع روسيا.

وبحسب مصادر موقع مغرب أنتلجنس ، بعد تجربة سياسة العصا من خلال “الضغط المباشر والتحذيرات المستترة” ضد أي دعم جزائري للجهود الحربية الروسية في أوكرانيا ، ستطبق الولايات المتحدة سياسة الجزرة في الجزائر العاصمة.

وفي هذا الصدد ، ستطلق الدبلوماسية الأمريكية عملية إغواء في اتجاه القادة الجزائريين والرأي العام ، ولا سيما الدوائر الأكثر نفوذاً ونشاطاً في المجتمع مثل الأكاديميين أو الفنانين أو أعضاء الأجهزة الأمنية من خلال تقديم تسهيلات مهمة لهم للحصول على التأشيرات الأمريكية. .

وستستهدف الولايات المتحدة عدة فئات من السكان الجزائريين الذين سيتم تفضيلهم من حيث حق التنقل في الولايات المتحدة ، وبالتالي سيتم تقديم عدة أنواع من التأشيرات الأمريكية للجزائريين.

بالإضافة إلى ذلك ، تحاول سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة الإسراع في إنشاء شركة الطيران الشهيرة بين الجزائر ونيويورك ، وهو مشروع ظل طويلاً منذ 2015/2016 ، من خلال الإشارة إلى المتطلبات الفنية والتجارية الأمريكية التي تمنع طائرات الخطوط الجوية الجزائرية من الهبوط على مدارج مطار نيويورك.

والهدف هو إعطاء الجزائريين الانطباع بأن الولايات المتحدة تدعمهم في جهودهم للجمع بينهم وكسر عزلتهم الجيوسياسية التي عانوا منها بشكل كبير منذ الأزمة السياسية التي هزت البلاد منذ عام 2019.

وبحسب مصادر الموقع المذكور ، فإن الجانب الأمريكي سيبذل قصارى جهده للسماح لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بتحديد موعد أولى رحلاتها إلى نيويورك اعتبارًا من يوليو 2023. لكن في الوقت الحالي ، لم يتم تحديد جدول أعمال رسمي بعد.

مع هذين المجالين الجديدين من التعاون الثنائي ، تأمل الدبلوماسية الأمريكية في إعادة تموضع نفسها في الجزائر وبالتالي مواجهة النفوذ الصيني والروسي.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد