الجزائر تحضر إستراتيجية ضغط جديدة داخل البرلمان الأوروبي لصالح البوليساريو

تستعد السلطات الجزائرية لإطلاق استراتيجية ضغط جديدة داخل البرلمان الأوروبي تهدف إلى تعزيز نفوذ البوليساريو وقضية الصحراء في صفوف أعضاء البرلمان الأوروبي.

وبحسب موقع مغرب أنتلجنس، فقد وافقت الجزائر العاصمة على الإفراج عن ميزانية كبيرة لتمويل العديد من التجمعات والجمعيات “الصحراوية” التي تأسست في فرنسا وبلجيكا للسماح بتنظيم مسيرات تندد بما اعتبره”الاحتلال المغربي” للصحراء. وبحسب مصادر الموقع المذكور، يجري الحديث عن تنظيم دوري لعدة تجمعات في بروكسل وستراسبورغ أمام مقاعد البرلمان الأوروبي.

وتسعى هذه الاستراتيجية الجزائرية الجديدة إلى الاستفادة الكاملة من التوترات السياسية بين البرلمان الأوروبي والمغرب لإعادة مسألة الصحراء إلى الساحة السياسية الأوروبية.

كما يهدف ممثلو جبهة البوليساريو إلى تعزيز علاقاتهم مع العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي ويخططون لتنظيم سلسلة من الاجتماعات ولقاءات العمل لتوعيتهم بمخاطر المغرب عليهم على حد تعبير مصادر الموقع.

والهدف من هذا النهج الجديد حسب ذات المصادر، هو دعوة نواب البرلمان الأوروبي لمراجعة موقفهم فيما يتعلق بالصراع حول الصحراء من خلال الاستفادة من “الموجة المعادية للمغرب” الحالية التي اجتاحت أوروبا. وهو وضع يُعتبر مواتياً بشكل استثنائي لشن هجمات ضد المغرب على أمل حشد أكبر عدد ممكن من أعضاء البرلمان الأوروبي الذين صوتوا مؤخرًا على قرارات ضد المغرب من أجل قضية البوليساريو.

زر الذهاب إلى الأعلى