زوكربيرج يبرئ أخبار فيس بوك الزائفة من نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية

المحرر وكالات

رفض مؤسس /فيس بوك/، مارك زوكربيرج، المزاعم بأن الأخبار الزائفة على شبكة التواصل الاجتماعي هي المسؤولة عن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال زوكربيرج خلال مؤتمر “تكونومي” في ولاية كاليفورنيا مساء أمس الخميس “أعتقد أن فكرة أن الأخبار الزائفة على فيس بوك، وهي جزء صغير جدا من المحتوى، أثرت على الانتخابات بأية طريقة، هي فكرة مجنونة جدا”.

وخلال الحملات الانتخابية، واجه /فيس بوك/ اتهامات بعدم القيام بما يكفي للحد من انتشار الأخبار الزائفة.

وكانت العديد من القصص محل التساؤل، داعمة لدونالد ترامب – تتحدث على سبيل المثال عن تأييد من شخصيات رفيعة المستوى مثل بابا الفاتيكان فرنسيس.

وصار /فيس بوك/ مصدرا مهما للأخبار للعديد من مستخدميه. وقال باراك أوباما قبل الانتخابات “طالما انتشر الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي يبدأ الناس بتصديقه”.

واعترف آدم موسيري، نائب رئيس إدارة المنتجات في /فيس بوك/، بأن الشبكة الاجتماعية كان يمكن أن تفعل المزيد لمنع انتشار المعلومات الخاطئة.

وقال إن /فيس بوك/ بالفعل لديه أنظمة لتحديد الأخبار الكاذبة، لكنه أضاف: “على الرغم من هذه الجهود، نحن نفهم أن هناك أكثر من ذلك بكثير يتعين علينا القيام به”.

وواجه /فيس بوك/ أيضا اتهامات بفرض رقابة على الأخبار عن السياسيين المحافظين خلال الحملة الانتخابية.

وكشف تحقيق داخلي على عدم وجود أي دليل على التلاعب المتعمد، وخلص إلى أن غالبية اتجاهات الأخبار تم تحديدها من قبل الخوارزميات لا من البشر.

زر الذهاب إلى الأعلى