طنجة : النقابة الديقراطية للعدل ووداية موظفي العدل بالمحكمة الابتدائية تحتفل بالمرأة العدلية

كادم بوطيب

في التفاتة إنسانية ورمزية لها دلالات عميقة في صفوف المحتفى بهن ، وبحضور المسؤولين القضائيين والاداريين
نظمت المحكمة الإبتدائية لطنجة ومعها النقابة الديقراطية للعدل، ووداية موظفي العدل ، صباح اليوم الأربعاء 8 مارس الجاري ، حفلا خصص للإحتفاء بالمرأة الموظفة داخل مختلف مصالحها وأقسامها، وذلك بمناسبة العيد الأممي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

وشهد الحفل، الذي ترأسه الأستاد محمد واكريم رئيس المحكمة الإبتدائية لطنجة، ونائبه الأستاذ رشيد الصيباري ،
والأستاد بوشعيب الماحي وكيل الملك بها، والأستاد هشام هنيدة الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل، والأستاد عبد الرحيم الحنصالي رئيس مصلحة كتابة الضبط،والأستاد عبد المنعم الجباري رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة،
والأستاد محمد الحماني المشرف على كتابة النيابة العامة بقسم قضاء الأسرة.

وقد ثم بالمناسبة توزيع شواهد تقديرية وورود وتذكارات على الموظفات المحتفى بهن. كما أبرزت كلمات ألقيت بالمناسبة الدور المحوري للمرأة في قطاع العدالة بفعل مساهمتها الفاعلة في تحقيق الجودة به.

وفي تصريح صحفي قال أحد المسؤولين القضائيين بالمحكمة، إن المحكمة الابتدائية بطنجة “دأبت على الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من كل سنة”، وزاد: “وهي مناسبة نقتسمها على صعيد مؤسسة المحكمة للاحتفاء بأخواتنا وشقيقاتنا في الأحكام”.

وأضاف المسؤول القضائي ذاته: “هن مكون داخل المجتمع جدير بالتكريم والتقدير، فهن نصف المجتمع وعماده؛ وهي فرصة للإشادة بالمجهودات القيمة التي بذلت من قبل الأخوات من أطر وموظفات المحكمة الإبتدائية لصالح هذه المؤسسة، خاصة أن هذا الاحتفال يأتي في أيام مباركة ونحن مقبلين على الشهر العظيم ”

من جهتهن، اعتبرت الموظفات المحتفى بهن التفاتة المحكمة الإبتدائية لطنجة “مبادرة حميدة كرستها هذه المؤسسة تقليدا سنويا، وتعكس العناية الخاصة التي يوليها المسؤولون القضائيون بهذه المحكمة للمرأة الموظفة”، كما اعتبرن هذه المبادرة “احتفاء بالمرأة عموما”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة