فقدان بحار بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر قبالة مياه الصويرة

أعتبر بحار في عداد المفقودين بعد سقوطه عشية أمس 9 نونبر 2016 من مركب للصيد بالجر يسواحل بحيبح قبالة مياه الصويرة.

و أفادت  مصادر عليمة أن الحادث وقع بعدما كان طاقم المركب  الذي يحمل إسم أزغاري 3 المسجل تحت رقم 1-441 ، يتفقد شباك الصيد قبل ان تتشابك أرجل الضحية ب” تشوتشو”  الكالون  ليتدحرج إلى المياه حيث ساهمت الرياح الشرقية من جهتها في سقوطه بمياه ساحل” بحيبح ”  على بعد قرابة 20  ميلا عن ميناء الصويرة .

وحسب أفقير عبد الواحد فإن طاقم المركب ضاعمن مجهوداته بحثا عن البحار المفقود غير أن هذه المحاولات التي إمتدت إلى حدود الثامنة مساء لم تفصح عن أي جديد مسجلا أنه ساعة وقوع الحادث أخطر مندوية الصيد البحري وكدا الدرك البحري والسلطة المحلية بالحادث .

وأشار أفقير أن المركب الذي وقع يه الحادث لايزال في فترة التجريب حيت لم يمضي على الإبحار به إلا عشرة أيام مسجلا في دات السيقا أن البحار المفقود  راكم من التجربة المهنية الشيء الكثير حيت كان يشتغل رفقته على ظهر مركبين قبل تسلم مسؤولية المهام بمركب أزغاري3 .

وكانت مصلحة السلامة و انقاد الأرواح البشرية بمندوبية الصيد البحري بالصويرة قد إنطلقت رفقة رجال الدرك البحري، ساعة إخطارهم بالحادث إلى عين المكان من اجل البحث عن البحار  المفقود البالغ من العمر 53 سنة لكن  دون جديد يذكر .

زر الذهاب إلى الأعلى