دعوة لمسيرة جديدة بالمغرب الجمعة احتجاجاً على مقتل “فكري”

المحرر متابعة

دعت “اللجنة الشعبية المؤقتة” المنظمة للاحتجاجات بمدينة الحسيمة، عقب مقتل بائع أسماك محسن فكري، خلال محاولته منع عناصر أمنية من مصادرة بضاعته نهاية الشهر الماضي، إلى مسيرة احتجاجية جديدة، اليوم الجمعة، تزامنا مع احتضان البلاد لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 22”.

وقال نبيل أحمجيق، أحد أعضاء اللجنة، إن “الناشطين المؤطرين للاحتجاجات بالحسيمة قاموا بإعداد ملف مطلبي وطني في صيغة أولية، ليتم مناقشته مع المحتجين اليوم الجمعة وتعديله، قبل الإعلان عنه”.

وتضمن مشروع الملف المطلبي ما يزيد عن 20 مطلبا، تصب بمجملها في سياق النهوض بإقليم الحسيمة اقتصاديا واجتماعيا، ورفع “التهميش والإقصاء” عن المنطقة.

كما يُطالب المشروع، الذي سيتم تلاوته خلال المسيرة الاحتجاجية التي ستُنظم في الساحة الكبرى وسط مدينة الحسيمة، اليوم، تقديم كل المتورطين في مقتل تاجر الأسماك، محسن فكري، إلى القضاء، والإعلان عن تفاصيل التحقيق في القضية الذي باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

كما يدعو إلى إعادة فتح التحقيق في واقعة العثور على جثث خمسة شبان محروقة في الحسيمة، بعد أحداث شغب تلت مسيرات شهدتها المدينة في 20 فبراير/شباط 2011، خلال ما عرف بأحداث “الربيع الديمقراطي”.

زر الذهاب إلى الأعلى