يجعلك غبيا ويقلل من كفاءتك الجنسية…احذر هذا الأمر

المحرر متابعة

أثبتت الدراسات التي أجرتها الباحثة دينا بورزيكوسكي في جامعة جونز هوبكنز، أن الأطفال الذين يُشاهدون التلفزيون أكثر من ساعتين يومياً، خاصةً هؤلاء من يملكون جهاز تلفزيون خاصاً في حجراتهم، يُسجلون درجات أقل في الاختبارات مُقارنة بهؤلاء من لا يفعلون المثل.

وفي دراسة أخرى تمت بنيوزلاند، أُثبت أن الأطفال والمُراهقين الذين يُشاهدون التلفزيون بنسبة كبيرة يُحققون القدر الأقل من النجاح في مجال التعليم، وقد أُجريت تلك الدراسة على 1000 رضيع، تم اختيارهم عشوائياً ومُتابعتهم حتى بلغوا السادسة والعشرين، ليُثبَت أن من شاهدوا أقل قدر من التلفزيون هم من استطاعوا النجاح بالثانوية والتخرُّج في الجامعة.

نشرت صحيفة بريطانية، معنية بالطب الرياضي، دراسة قام بها باحثون من مدرسة هارفارد للصحة العامة، تنُص على أن الرجال الذين يقضون مدة طويلة أمام التلفزيون يقل عدد حيواناتهم المنوية بنسبة 44% عمن يُشاهدون التلفزيون وقتاً أقل.

علماً بأن أقل عدد للحيوانات المنوية حظي به من يُشاهدون التلفزيون لمدة 20 ساعة أسبوعياً؛ أي أقل من 3 ساعات يومياً! في حين أن الرجال الذين يُمارسون الرياضة لمدة لا تقل عن 14 ساعة أسبوعياً كان لهم الحصة الأكبر في عدد الحيوانات المنوية.

وحين سُئل جورج شافارو – الناشر الأكبر في هذه الدراسة – عن السبب، أفاد بأن هؤلاء من يقضون وقتاً طويلاً أمام التلفزيون، يتعرضون للكثير من الإعلانات التجارية الخاصة بالأغذية، ما يجعلهم يشعرون بالجوع ومن ثم يأكلون أكثر.

أُجريت دراسة عن العادات التلفزيونية لدى الأستراليين، أثبت الباحثون من خلالها أن مشاهدة التلفزيون مدة 6 ساعات يومياً يُمكن أن تُقلِّص من حياتك ما يُقارب من 4.8 عام، كذلك تم اكتشاف أن كل ساعة يقضيها شخص أكبر من 25 سنة في مُشاهدة التلفزيون تُنقص 22 دقيقة من عُمره.

وفي دراسة أخرى أجرتها مدرسة هارفارد للصحة العامة، تَوَصَّل العلماء إلى أن قضاء أكثر من 3 ساعات يومياً في مشاهدة التلفزيون يزيد من احتمالية الموت المُبكر جراء أمراض كالسكري، وأمراض القلب، والسرطان بنسبة 13%.

زر الذهاب إلى الأعلى