فضيحة تهز الجزائر..المدير العام للأمن الوطني يبرم عقد “زواج وهمي” للحصول على تصريح إقامة في فرنسا

يواصل موقع Algériepart.com الجزائري فضح أسرار عن فريد زين الدين بن الشيخ ، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني الجزائري منذ عام 2021.

وبعد الكشف عن تورطه في العديد من فضائح التحويلات غير المشروعة للعملة إلى الخارج ، وقضايا الإثراء غير المشروع ،  وتعاونه المزعج لسنوات مع مؤسسات أمنية حساسة للغاية تحت مسؤولية الدولة الفرنسية ، كشف الموقع المذكور عن  العديد من الوثائق السرية من الإدارة العامة الفرنسية، والتي تؤكد أن السيد فريد زين الدين بن الشيخ ، من مواليد 4 فبراير 1964 في برج بوعريريج  قد تعرض لعقوبة من السلطات الفرنسية في عام 2019 من قبل السلطات الفرنسية بسبب التزوير والإحتيال فيما يتعلق بزواجه الذي عقد في عام 2015 في فرنسا مع مواطنة هولندية.

تصريح الإقامة لمدة 10 سنوات الصادر باسم فريد بن الشيخ ، الذي كان حينها مسؤولًا كبيرًا في الشرطة الجزائرية مسؤولًا عن التفتيش الجهوي للمديرية العامة للأمن الوطني في ورقلة جنوب شرق الجزائر ، سلم له من قبل سلطات بلدية باريس في 2 مايو 2016، وتم تعليقها من قبل السلطات الفرنسية في غشت من العام 2019.

وبالفعل ، في 8 غشت 2019 ، تم سحب تصريح إقامة بن الشيخ في فرنسا بسبب زواج احتيالي. تمكن تحقيق أمني وإداري أجرته السلطات الفرنسية من إثبات أن المسؤول الأمني الجزائري عقد زواجًا وهميًا في عام 2015 ليتمكن من تجديد تصريح إقامته والاستفادة مرارًا وتكرارًا من الإقامة الفرنسية. تم إبرام هذا الزواج الوهمي من قبل الرئيس الحالي للشرطة الجزائرية مع مواطنة هولندية تدعى مارغريتا لودوفيك ماريا القاطنة في فرنسا منذ 6 ديسمبر 1994.

و يعتبر الزواج الوهمي في القانون الفرنسي، جريمة جنائية لأنه يوصف بالاحتيال.

وتعاقب المادة L623-1 من قانون دخول وإقامة الأجانب والحق في اللجوء (CESEDA) في فرنسا على الزواج الوهمي بالسجن 5 سنوات وغرامة قدرها 15000 يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى