استمرت 30 دقيقة… تفاصيل مكالمة دافئة بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية

قبيل الاجتماع رفيع المستوى الذي يجمع مسؤولين إسبان ومغاربة بالرباط، أجرى الملك محمد السادس مكالمة هاتفية مطولة دامت حوالي 30 دقيقة مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

وعقب هذه المكالمة أعرب الملك محمد السادس وسانشيز على الأهمية الكبيرة التي يحظى بها الإجتماع رفيع المستوى الذي ستحتضنه الرباط بين قادة الدولتين.

وبهذا الإجتماع رفيع المستوى تدخل العلاقات بين الرباط ومدريد مرحلة جديدة ستتوج بزيارة رسمية لرئيس الحكومة الإسبانية إلى الرباط بدعوة من الملك محمد السادس.

ودعا الملك محمد السادس خلال هذه المكالمة رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية للمغرب، في أقرب الآجال.

وفي ذات السياق، اعتبر الوفد الإسباني المرافق لسانشيز إلى الرباط أن المباحثات الهاتفية بين سانشيز والملك محمد السادس والتي سبقت الإجتماع رفيع المستوى تشكل مؤشر نجاح الاجتماع وتطور العلاقات بين البلدين.

هذا وكان بلاغ للديوان الملكي قد أفاد أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد أجرى اليوم، اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية.

وخلال هذه المحادثات التي طبعها الدفء، أشاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بالتطور الذي تشهده المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية، في سياق من التشاور والثقة والاحترام المتبادل، وذلك منذ اللقاء الذي جرى في 07 أبريل 2022 بين جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسبانية، حيث تم تفعيل الالتزامات التي تضمنها البيان المشترك المعتمد بهذه المناسبة بشكل جوهري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى