كمال صبري: “أنا مافيا و غير ما نهربش المخدرات و ندير لي بغيت” -فيديو-

المحرر الرباط

 

في تطورات جديدة لقضية ما بات يعرف “غزوة سواحل الاقاليم الجنوبية”، و بعد المقالات التي نشرنها تباعا حول هذا الموضوع، ربط كمال صبري، رئيس الغرفة الاطلسية بالدار البيضاء، الاتصال بمراسلنا في مدينة بوجدور، محاولا من خلال مكالمته توضيح بعض الامور التي غابت عنه خلال تحريره للمقالات المذكورة.

 

كمال صبري، أكد من خلال اتصاله بمراسلنا، على انه فعلا يمثل مافيا تستنزف الثروات السمكية للمنطقة، مشيرا الى أن ما يهمه هو عدم تهريب المخدرات فقط، و غير ذلك فانه لا ينتبه لمن يصفونه باللوبي الذي يستنزف خيرات المنطقة، لانه فعلا كذلك.

 

و عندما أوضح مراسلنا لكمال صبري، ان سفنه تصطاد مرتين في اليوم، و هو ما يخالف القانون، و أنه مستعد لتصوير المشهد و اطلاع الراي العام عليه، قال صبري أن بواخره تصطاد السمك و لا تنقل الكوكايين، ملمحا الى أن عملية تصوير ما تقوم به تلك السفن لا يمكن أن تكون دليلا طالما أن المراقبة غائبة تماما بميناء بوجدور.

 

و في سياق متصل، اسس عدد من النشطاء البوجدوريونن تنسيقية محلية، أكدوا من خلالها على وقوفهم في وجه لوبيات استنزاف الثروات السمكية بسواحل مدينة التحدي، و عبروا عن استنكارهم الشديد لتنصل المصالح الاقليمية ببوجدور من مهامها و عدم تطبيقها للخطابات الملكية.

 

و يرى هؤلاء النشطاء، أن اسطول من سفن الصيد الساحلي، التي تربط اربابها علاقات بكمال صبري، قد أقدمت على غزو السواحل الجنوبية للمملكة، و انه قد حان الوقت لمحاربة استنزاف الثروات السمكية التي تشنها هذه السفن، لان راسمال المنطقة ينحصر في هذه الثروة التي قد يعجل استنزافها بكساداقتصادها و تدمير شبابها.

 

https://www.youtube.com/watch?v=wNYaptLKvrY

زر الذهاب إلى الأعلى