زعيم البوليساريو يتهم الحكومة الإسبانية بطعن ظهر “الشعب الصحراوي” للمرة الثانية في أقل من 50 عاما

أجرى التلفزيون الإسباني مقابلة مع زعيم البوليساريو إبراهيم غالي قبل انتخابه مرة أخرى أمينًا عامًا للجبهة الإنفصالية  وانتقد دعم حكومة بيدرو سانشيز للخطة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء.

وقال غالي أنه:”كان من المتوقع أن يفي المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتزاماتهما للشعب الصحراوي. لكن لسوء الحظ لم يكن الأمر كذلك ، فقد زادوا من معاناتنا ، وكان من الممكن أن يقتصر الأمر على عام 1992 ، وبعد 32 عامًا تقريبًا ، لا يزال الشعب الصحراوي ضحايا ، والمجتمع الدولي ينظر في الاتجاه الآخر. إنها خيبة أمل “.

وقال غالي ردا على سؤال حول موقف الحكومة الإسبانية التي تعتبر الآن الخيار المغربي للحكم الذاتي للصحراء الغربية تحت سيادة الرباط هو الخيار الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لقضية الصحراء:”بكل بساطة ، أنا أتفق مع الرأي العام الإسباني. إنها بالنسبة لنا الخيانة الثانية للشعب الصحراوي في أقل من 50 عامًا. لسوء الحظ ، لم يكن هذا ما توقعه الشعب الصحراوي ، إنه محبط ، خاصة لأولئك الذين أمضوا شهورًا في أحضان العائلات الإسبانية ، محبطًا للشعب الصحراوي ، الذي لطالما اعتبر شعوب الدولة الأسبانية شعوبًا صديقة وداعمة ، الذين يرون أن خيانة 1975 و 1976 لا يجب أن تتكرر. لسوء الحظ ، لم يكن هذا هو الحال. إنه سكين آخر في ظهر الشعب الصحراوي ولشعوب الدولة الإسبانية”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى