أزيد من 30 شاب وشابة يستفيدون من تكوين في السياسات العمومية بفاس

ف.الم

نظم المعهد المغربي لتحليل السياسات بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)تكوينا للمكونين لفائدة أزيد من 30 مستفيدا ومستفيدة ينحدرون من الجهة الشرقية وجهة مكناس فاس، وذلك في إطار الجامعة المفتوحة للمواطنة  في مرحلته الثانية.

وتم خلال اليوم الأول والثاني من التكوين الذي أطره الباحث عبد الرحمن علال التطرق لمحاور همت بالخصوص التطور الدستوري في المغرب ومسار المسطرة التشريعية.

وسيتم خلال اليومين الثالث والرابع تكوين المستفيدين في تحليل السياسات العمومية وإعداد أوراق السياسات وذلك من خلال ورشات تكوينية.

جدير بالذكر أن مشروع الجامعة المفتوحة للمواطنة: تعلم وشارك” يهدف إلى تمكين الفئات المقصية سياسيا- الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة- من رفع وعيهم ومشاركتهم في القضايا المدنية والسياسية ودعم قيامهم بدور نشط في المجتمع، وبالتالي دعم المؤسسات المغربية في تحقيق المزيد من الديمقراطية الشاملة.

ويرمي المشروع، من خلال أكثر من 30 شهرا من الأنشطة التي ستنظم في عدد من جهات المغرب، إلى الإنخراط في دينامية هادفة وشاملة من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على المستفيدين الأساسيين وتدعم بشكل غير مباشر جهود أي مواطن مغربي يسعى إلى ترك بصمة في مجتمعه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى