في رسالة للحموشي..رئيس جهاز أمن الدولة بقطر ينوه بجهود الأمن المغربي في إنجاح مونديال قطر 2022

نوهت السلطات القطرية بجهود الأمن المغربي في تأمين و إنجاح كأس العالم التي احتضنتها قطر شهري نونبر ودجنبر الماضيين.

جاء ذلك في في رسالة وجهها رئيس جهاز أمن الدولة لدولة قطر إلى عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني.

وأشاد المسؤول القطر في رسالته بـ”الدور الكبير الذي اضطلع به الأمن المغربي لتأمين فعاليات بطولة كأس العالم التي احتضنتها دولة قطر شهري نونبر ودجنبر المنصرمين”.

ونوه رئيس جهاز أمن الدولة لدولة قطر بـ “الجهود المقدرة للشرطة المغربية التي أسهمت في إنجاح بطولة كأس العالم قطر 2022”، مضيفا: “لقد لامسنا تعاونكم في العديد من الإسهامات التي كان لها دور كبير في النجاح الذي حققته البطولة، والذي اعترف به العالم أجمع”.

وأشاد المسؤول الأمني القطري بـ”سرعة الاستجابة وتقديم الدعم اللامحدود من جانب عبد اللطيف حموشي، مما كان له عظيم الأثر في نجاح هذا الحدث العالمي”.

وشدد أن:“هذا التعاون شكل ترسيخا للعلاقات المتميزة، واستكمالا لمسيرة العمل المشترك بين الأجهزة الأمنية المغربية والقطرية”.

هذا وكان عبد اللطيف الحموشي قد قام قبل انطلاق مونديال قطر بزيارة لاستاد لوسيل الذي احتضن المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022، وهو أول مسؤول أجنبي يزور هذه المعلمة الرياضية.

عبد اللطيف حموشي قام كذلك بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، و عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022.

هذا وكان المسؤول المغربي، قد عقد سلسلة لقاءات مهمة مع مسؤولين سامين بدولة قطر، وذلك على هامش زيارته لدولة للدوحة بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي و الدفاع المدني “ميليبول قطر 2022”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى