وثيقة..أمــر قضائــي بمعاينة ورقة طالبة اجتازت مباراة المحاماة

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط أمرا قضائيا، يقضي بمعاينة ورقة الامتحان لفائدة طالبة اجتازت مباراة المحاماة، تقدمت بطلب للمحكمة في هذا الشأن.

وجاء في الأمر القضائي الصادر بتاريخ 06 يناير 2023 أن الطالبة تقدمت بطلب للمحكمة، ”تلتمس فيه تعيين أحد المفوضين القضائيين للانتقال إلى مقر وزارة العدل بالرباط، قصد الاطلاع على ورقة الامتحان وأجوبتها، مع تضمين الأمر لإنجاز العملية طبقاً للظروف والمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، مع تحرير محضر للرجوع إليه عند الحاجة”.

ويضيف القرار أن المشتكية ”تعتقد جازمة أنها ملأت ورقة الامتحان بأجوبة صحيحة، وتراودها شكوك كبير في كون غلط مادي تسرب لورقة الامتحان، وحق الإطلاع على ورقة الامتحان هو حق أصيل يخوله القانون مباشرة للأفراد”.

وأمرت المحكمة بـ” انتداب رئيس كتابة الضبط أو من يقوم مقامه من أعوان هاته المحكمة أو أحد المفوضين القضائيين التابعين للدائرة القضائية للمحكمة الابتدائية، والانتقال إلى وزارة العدل، الجهة المختصة بتصحيح الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، ومعاينة أوراق الإجابة على الامتحان الخاصة بالطالب، ومقارنتها بنموذج الأجوبة الصحيحة الممسوك لدى تلك الجهة بعد الاطلاع عليها، وتحرير محضر بكل ذلك للرجوع إليه عند الحاجة”.

lhyb

زر الذهاب إلى الأعلى