الجزائر ترفض توفير خط جوي مباشر للمنتخب المغربي للمشاركة في”الشان”

في أول رد رسمي جزائري حول اشتراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توفير خط جوي  مباشر من المغرب إلى الجزائر لتنقل بعثة المنتخب المغربي للمشاركة في الشان الذي تحتضنه الجزائر في الفترة مابين 13 يناير و4 فبراير المقبل، خرج مسؤول جزائري عن صمته مبديا رأيه في القضية.

ويتعلق الأمر برشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين يالجزائر”شان 2023″، الذ أكد في تصريحات صحفية، إن دفتر تحملات البطولة التي يشرف عليها “الكاف” لم يُشر إلى ضرورة تامين نقل مباشر للمنتخبات المشاركة بالشان صوب الجزائر.

وأوضح المتحدث ذاته أن اللجنة المنظمة للشان، مطالبة بتوفير جميع الشروط الخاصة بالتنقلات داخلياً فقط، وليس بالنسبة للشق الذي يهم الرحلات الجوية القادمة من خارج الجزائر.

وكشف المتحدث ذاته، أن عددا من المنتخبات المشاركة ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين، ستصل الجزائر عبر رحلتين وليس بخط مباشر.

وكان المكتب المديري لجامعة الكرة قد اشترط خلال اجتماعه يوم الثلاثاء الماضي، خط جوي مباشر لمشاركة المنتخب الوطني.

وحسب بلاغ لجامعة الكرة فإنها:” أشارت في مراسلو للاتحاد الافريقي لكرة القدم، إلى ضرورة احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة، حيث طالبت بسفر المنتخب الوطني الى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية’.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد