توقيف ناخبتين أمريكيتين “عاريتي الصدر” من معارضي “ترامب”

المحرر وكالات

أوقفت الشرطة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، ناخبتين عاريتي الصدر داخل مركز للاقتراع، وسط مدينة نيويورك، من معارضي المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

وقالت إدارة شرطة نيويورك، إن الناخبتين “تيفني روبسون” (28 سنة) و”ندا تبلوسكي” (30 سنة)، ألقي القبض عليهما خلال إدلائهما بصوتيهما داخل أحد مراكز الاقتراع بوسط نيويورك، مشيرا إلى أنهما كانتا عاريتي الصدر تعبيرا عن رفضهما لترامب.

وأوضحت إدارة الشرطة في تصريح للصحفيين، أن تعرية الصدر في شوارع المدينة لا يعد جريمة في نيويورك وأن الفتاتين سيتم إطلاق سراحهما لاحقاً.

وأضافت الشرطة، في تصريح للصحفيين، أنه “تم إلقاء القبض على الفتاتين بتهمة الصراخ داخل مركز الاقتراع”.

وبدأ الناخبون الأمريكيون يتوافدون منذ ساعات الصباح الأولى بالتوقيت المحلي إلى مكاتب اقتراع في الانتخابات الرئاسية وهي عملية غير مباشرة، حيث يختارون مندوبين يشكلون “المجمعات الانتخابية”، التي تنتخب الرئيس.

وليفوز المرشح بالرئاسة، عليه أن يحصد 270 صوتاً (النصف +1) في المجمع الانتخابي (538 عضوا)، المكون من ممثلين عن الولايات الخمسين، يساوي عددهم مجموع ممثلي هذه الولايات في مجلسي النواب والشيوخ (الكونغرس)، إضافة إلى 3 ممثلين لمقاطعة كولومبيا، التي تضم العاصمة واشنطن؛ لأنها غير ممثلة في الكونغرس.

زر الذهاب إلى الأعلى