هل يغيب أشرف حكيمي عن مباراة كندا؟

انتشرت أنباء حول إمكانية غياب أشرف حكيمي،عن المواجهة المصيرية ضد كندا، المقررة مساء الخميس على ملعب “الثمامة”، لحسم بطاقة الترشح للدور الثاني لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بسبب تداعيات إصابته العضلية.

ورغم مشاركة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في التشكيل الأساسي في ليلة الفوز التاريخي على بلجيكا بهدفين نظيفين، إلا أنه لم يقاوم اللعب أكثر من ساعة، ما أثار مخاوف المشجعين، وسط عاصفة من التقارير والأنباء المحدثة على رأس الساعة، بشأن سلامته وجاهزيته لسهرة الخميس، استنادا إلى مصادر تُشير إلى تجدد الإصابة.

وفي آخر تحديث لهذا الملف، قال موقع “Goal” العالمي في تقرير بعنوان “إصابة حكيمي أخطر من المتوقع”، إن اليافع العشريني، يعاني منذ مباراة كرواتيا من آلام تزداد حدة مع الوقت، وأنه لم يكن ليلعب أبدا لو كان متواجدا في فريقه الفرنسي يوم أمس، لكنه تحامل على نفسه وتواجد على أرض الملعب حتى الدقيقة الـ68 حين غادر.

وجاء في نفس التقرير، أن خطر تفاقم الإصابة، تحول إلى كابوس حقيقي، بعد الاتفاق على إراحته من التدريبات الجماعية اليومين المقبلين، على أن يتم تحديد موقفه من اللعب صبيحة المباراة، وهذا سيتوقف على مدى نجاحه في اختبار اللياقة البدنية، وبالمثل قلب الدفاع رومان سايس، الذي تعرض هو الآخر لانتكاسة عضلية في ملحمة الشياطين الحمر.

الجدير بالذكر، أن المنتخب المغربي سيخوض مباراة كندا، بحثا عن أي نتيجة إيجابية، ليرفع رصيده للنقطة الخامسة، التي ستكون مفتاح العبور لدور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه، بعد إنجاز المكسيك في نسخة 1986، وذلك دون انتظار نتيجة المباراة الثانية، التي ستجمع وصيف النسخة الماضية منتخب كرواتيا بثالث نفس النسخة منتخب بلجيكا.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة