عطب تقني يصيب تطبيق “واتساب” للتواصل الفوري

ضرب عطل تقنى تطبيق واتساب حيث اشتكى عدد من المستخدمين حول العالم من عدم إمكانية إرسال الرسائل عبر التطبيق حيث لا تصل الرسائل إلى الطرف الآخر ولم تصدر حتى الآن شركة ميتا أي تفاصيل حول أسباب المشكلة أو عدد الأجهزة التى أصابها الخلل.

وكان شهد أبريل الماضى تعطل فى تطبيق واتساب مما تسبب في أزمة كبيرة لدى كثير من مستخدمي التطبيق، والذي يعد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ومن أكثرها استخدامًا في العالم حيث توقف التطبيق عن استقبال أو إرسال الرسائل.

وجاء سبب عطل الواتساب اليوم بشكل فني، حيث منع العطل الصفحات المختلفة والتعليق أو مشاركة حالات الواتساب وغيرها من التفاعلات في التطبيق.

وأبلغ مستخدموا تطبيق واتساب بوجود عطل مفاجئ مساء اليوم،، وانقطعت الخدمة حيث أكد المستخدمون أنهم لم يتمكنوا من إرسال أي رسائل أو استقبالها كذلك، وتأكدوا من وجود العطل حين عملت جميع التطبيقات الأخرى، بينما توقف واتس آب.

وحاول بعض المستخدمون كذلك نشر مقاطع الفيديو القصيرة أو الصور أو العبارات عبر الحالات أو القصة، ولم يتمكنوا من ذلك وكشف موقع Downdecetor العالمي أن تطبيق واتساب يعاني من مشاكل جاءت لمدة حوالي نصف ساعة.

وأكد الموقع أن سبب عطل واتساب هو عطل فني مفاجئ، قبل أن يعود للعمل من جديد في جميع دول العالم ويصل عدد مستخدمي واتساب في العالم إلى أكثر من 2 مليار مستخدم وحصلت شركة فيس بوك على خدمة واتساب في شهر فبراير لعام 2020 مقابل دفع حوالي 19 مليار دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى