المغرب يوافق على تسليم “هاكر” فرنسي إلى أمريكا

أصدرت محكمة النقض بالرباط قرارا بالموافقة على ترحيل المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفق وثيقة اطلعت عليها “فرانس برس”، لكونه مطلوبا للعدالة الأمريكية في قضية قرصنة معلوماتية، بينما تطالب عائلته بترحيله إلى فرنسا.

نص القرار على أن الغرفة الجنائية بالمحكمة سالفة الذكر “قضت بإبداء الرأي بالموافقة على تسليم المطلوب سيباستيان راوولت إلى السلطات القضائية للولايات المتحدة الأمريكية المطالبة به”.

وأكد مصدر مغربي مقرب من الملف صدور هذا الحكم لـ”فرانس برس”، موضحا أن “قرار المحكمة يبقى رأيا بالموافقة وليس أمرا بالتسليم، حيث يرجع تنفيذه إلى الحكومة المغربية”.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن “تنفيذ الترحيل يكون بقرار من رئيس الحكومة، بناء على استشارة لجنة مختصة تضم ممثلين عن وزارتي العدل والخارجية”.

وأوقفت الشرطة المغربية المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت، الذي يبلغ من العمر 21 عاما، في 31 ماي المنصرم لدى وصوله مطار الرباط سلا قادما من فرنسا، حيث كان ملاحقا من طرف الشرطة الدولية (أنتربول) بناء على طلب من القضاء الأمريكي.

يشتبه مكتب التحقيقات الفيدرالي “اف بي آي” في انتماء الشاب الفرنسي إلى مجموعة قراصنة تدعى “شيني هانترز”، يتهم أعضاؤها بارتكاب عمليات قرصنة “مدرة للأرباح”، استهدفت شركات، منها مايكروسوفت.

زر الذهاب إلى الأعلى