اسدال الستار عن المعرض الدولي للعقار بطنجة

المحرر من طنجة

أسدل الستار مساء يوم أمس السبت 30 يوليوز الجاري على فعاليات الدورة الأولى للمعرض الدولي للعقار الدي احتضنته طنجة في الفترة الممتدة بين 26 إلى 30 يوليوز بفضاء فندق موفنبيك للمعارض .

وقال السيد كادم بوطيب مسؤول الإعلام والتواصل للمعرض أن الدورة الأولى استقطبت حوالي 30 ألف زائر من مختلف المدن المغربية، وكدا من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وخاصة من بلدان أوروبا والشرق الأوسط.

وتميز معرض طنجة الكبير بمشاركات متميزة لأبرز المنعشين العقاريين في المغرب وبعض البلدان الخليجية كالإمارات العربية المتحدة وقطر ، وقدمت فيه عروض شملت مئات المشاريع العقارية في أكثر من 10 مدن مغربية أهمها طنجة وتطوان وأصيلا والعرائش والرباط والبيضاء ومراكش وأكادير والمضيق والعيون…..

ويضيف السيد كادم بوطيب أن معرض طنجة الدولي أكبر حدث عقاري مغربي عرفته طنجة وشمال المغرب، وإلى جانب كونه فرصة لإبراز العرض العقاري في مختلف المدن المغربية، كان المعرض مناسبة أيضا لتنظيم جلسات مناقشة مع موثقين مغاربة وخبراء في مجال العقار وندوات عن التمويل البنكي لتمكين زوار المعرض من الإطلاع على الجانب القانوني والجانب المتعلق بالقروض البنكية، المرتبطين بالاستثمار في العقار بالمغرب. وتطرق البرنامج العلمي الحافل للمعرض إلى تدارس التقنيات الحديثة على مستوى البناء والتعمير والسلامة الصحية والإيكولوجية واستعمالات الطاقة المتجددة وطرق التدوير، وغيرها من المواضيع القانونية والضريبية….

ويرى كادم بوطيب أن التوافد المكثف على معرض طنجة الدولي للعقار، يؤكد مدى رغبة مغاربة فرنسا وإسبانيا وبلجيكا…. والعالم في الاستثمار بالمغرب، إلى جانب كونه يبرز الإمكانات الحقيقية، التي تمثلها دات البحرين باعتبارها سوقاً واعدة وأساسية في مجال الاستثمار العقاري بالمغرب، مبرزا أن العديد من زوار مغاربة المدن الداخلية ،والمغاربة المقيمين في الخارج اشتروا عقارات و أعربوا عن رغبتهم في الإستثمار بالمغرب.

وفي المقابل، عبر العديد من العارضين عن ارتياحهم لنتائج المعرض، وحجم الصفقات الذي حققوها، مشيرين إلى أن الإقبال على العقار بطنجة كان كبيراً على جميع أصناف العقار خاصة العقار ذي الجودة العالية والمتوسط والاجتماعي، إضافة إلى الإقبال على شراء أراضي. ويعد معرض طنجة الدولي أكبر حدث عقاري مغربي وإلى جانب كونه فرصة لإبراز التطور العقاري في مختلف المدن المغربية، كان المعرض مناسبة أيضاً للقاء المنعشين العقاريين ورجال الأعمال ومختلف المتدخلين في قطاع العقار والبناء والطاقة الشمسية والتجهيزات المنزلية….

زر الذهاب إلى الأعلى