حصري.. المغرب يعزز تواجده العسكري على الحدود مع الجزائر

ف.الم

علمت صحيفة المحرر من مصادر مطلعة أن المغرب قرر بعد مأساة مليلية المحتلة التي سقط فيها عدد من الضحايا، تعزيز وجوده العسكري على الحدود مع الجزائر.

ووفق ذات المصادر فقد تم إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحدود لمساعدة القوات الموجودة بالفعل وتشكيل جزء من قيادة منطقة القوات المسلحة الملكية في الشرق.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الهدف من هذا التعزيز هو تشديد مراقبة الحدود وتقديم الدعم للقوات الأخرى المنتشرة على الحدود ، بما في ذلك عناصر من القوات المساعدة ، لمواجهة الأعداد الهائلة من المهاجرين غير الشرعيين من الأراضي الجزائرية.

وشددت ذات المصادر أن الجزائر بهذا المعنى تلعب بالنار وتضع المنطقة بأسرها (شمال إفريقيا والشاطئ الشمالي للبحر الأبيض المتوسط ​​مجتمعين) في مواجهة معضلة جديدة.

ويأتي هذا في وقت تشير فيه البيانات  إلى أن سكان دارفور استعاروا الأراضي الجزائرية قبل أن يتجمعوا بأعداد كبيرة في عدة مناطق في الشرق.

هذا ولا يُستبعد أن تكون الشبكات الإجرامية الجزائرية وراء مأساة مليلية المحتلة بالتواطؤ مع السلطات الجزائرية، وهذا ما ستظهره التحقيقات الجارية التي دعا إليها المجتمع الدولي وهو ما لا تعارضه الرباط ولا مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى