وفد رياضي إسرائيلي يزور المغرب الأسبوع القادم

أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة عن زيارة وفد رسمي من الاتحاد إلى المغرب يوم الإثنين المقبل، مفيدا بأن الغرض من الزيارة هو توقيع اتفاق تعاون بين الطرفين.

وأوضح الاتحاد الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي، الخميس، أن “هذه هي المرة الأولى التي يتوجه فيها وفد رسمي من اتحاد كرة السلة إلى دولة عربية لتوقيع اتفاقية تعاون”، مشيرا إلى أن الاتحاد أبرم  سابقا مثل هذه الاتفاقيات مع عدد غير قليل من الدول “ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق مع أي دولة عربية حتى الآن”.

من جانبه، ذكر موقع قناة “i24News” الإسرائيلية، أن “المنتخب النسوي الإسرائيلي لكرة السلة سيسافر خلال هذه الزيارة إلى المغرب لإجراء مبارة ودية مع نظيره المغربي في الدار البيضاء”، وقال إن “الاتحاد الإسرائيلي سيوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أعلنت، في يناير الماضي، التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة، وقالت في بيان لها إن هذا الاتفاق الذي وصفته بـ”التاريخي” يشمل “جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة بكرة السلة”.

وكشف المصدر ذاته حينها أنه تم الاتفاق على الاجتماع خلال شهر مارس “لتوقيع اتفاقية التعاون والاحتفال بهذا الحدث التاريخي الذي سيربط بين جامعتي كرة السلة بالبلدين”، مضيفا أن “الحدث سيتوج بتنظيم مباراتين وديتين لمنتخبي الرجال والسيدات”.

زر الذهاب إلى الأعلى