مكتب اليونسكو للمغرب العربي يُشرف على ماراثون فني يجمع فنانين بمهنيي قطاع الموسيقى

 

ينظم مكتب اليونسكو للمغرب العربي، و بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، و بدعم من مؤسسة أنيا وبالتعاون مع مسرح محمد الخامس بالرباط ماراثونا فنيا من 06 إلى 08 ماي 2022 بمسرح محمد الخامس بالرباط.

 

يشكل  مشروع الماراثون الفني فرصة مهمة لربط الفنانين بمحترفي قطاع الموسيقى، بهدف خلق فرص للتعاون والعمل والمشاركة في التنمية الاقتصادية للصناعة الموسيقية في المغرب.

 

في هذا الإطار تمت برمجة العديد من الأنشطة : لقاءات سريعة وخطب وعروض موسيقية. كما سيتم تنظيم ثلاث أمسيات موسيقية مجانية من الساعة الخامسة مساءً ابتداء من يوم 06 ماي إلى غاية 08 ماي في ساحة مسرح محمد الخامس بالرباط.

كما يشكل الماراثون الفني فرصة لتعزيز وجود فنانين تم اختيارهم في الساحة الموسيقية الوطنية والدولية من أجل  إنشاء قنوات النشر وطنيا ودوليا، و  استغلال فرص التعاون مع محترفي الموسيقى المشاركين في الماراثون الفني، ما سيدعم وجودهم في المهرجانات المغربية والدولية.

الماراثون الفني  هو استمرار لمشروع Musika #1 “كمحرك للتنمية المستدامة في المغرب”،و هو أيضًا فرصة لمحترفي الموسيقى والخبراء الوطنيين والدوليين لاكتشاف المواهب الواعدة للموسيقى المغربية المعاصرة.

و يهدف هذا المشروع إلى المساهمة في تطوير سلسلة قيمة الصناعة الموسيقية في المغرب من خلال خلق فرص عمل ودخل جديدة للشباب، وبالتالي المشاركة في التنمية المستدامة للبلاد.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى