العدد الجديد من مجلة القوات المسلحة الملكية يسلط الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في مجال الدفاع

صدر حديثا عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية، وتطرق لعدد من المواضيع، من بينها رهانات الذكاء الاصطناعي في مجال الدفاع، والتعاون العسكري، وكذا الوسائل التي خصصتها القوات المسلحة الملكية لتقديم الدعم والمساعدة للسكان خلال فترات الطقس البارد.

وتحت عنوان “الحياة في الجيش” ، أشارت مجلة القوات المسلحة الملكية، إلى أن المدرسة الملكية للتعليم العسكري العالي استضافت ، يومي 3 و 4 فبراير ، فعاليات الندوة الإعلامية المخصصة للذكاء الاصطناعي (IA) في مجال الدفاع ، قام بتنشيطها خبراء بارزون والذين أبرزوا الذكاء الاصطناعي كأداة لعلم البيانات والحكامة والتفوق التشغيلي واللوجستي .

وتناول “ملف” العدد 408 تعبئة القوات المسلحة الملكية لموارد بشرية ومادية لتقديم الإغاثة والمساعدة للسكان الذين قد يتأثرون بسوء الأحوال الجوية وموجات البرد القارس والتقلبات المناخية في فصل الشتاء.

وفي مجال التعاون العسكري، كتبت المجلة أنه بتعليمات سامية من الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكوردارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، المستشار البريطاني السامي في الدفاع لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الفريق طيار مارتن إيليوت سامبسون.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى