أونسا تحذر المغاربة و تسحب كيندر من الأسواق

دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المعروف اختصارا بـ”أونسا”، المستهلكين المغاربة إلى عدم استهلاك بعض الأنواع من الشوكولاتة المستوردة، معلنا اتخاذ تدابير تهم منتجات شوكولاتة “كيندر”، تبدأ من السحب الفوري إلى تشديد الرقابة على الاستيراد.
وأعلن “أونسا” اليوم الثلاثاء 05 أبريل، عن السحب الفوري من دائرة التسويق لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر”، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع.

ويأتي قرار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بسبب الاشتباه في إصابة منتجات شركة “فيريرو” ببكتيريا السالمونيلا تيفيموريوم المسؤولة عن التسمم الغذائي.

كما قرر “أونسا” اتخاذ تدابير طارئة كتعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.

وسحبت شركة “فيريرو” الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولاتة منتجات من علامتها التجارية الشهيرة “كيندر” مصنوعة في بلجيكا، بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسلمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح.

وقد شملت عملية السحب سلسلة منتجات من علامة “كيندر” التجارية مصنعة داخل مصنع “فيريرو” في مدينة أرلون البلجيكية وبيعت في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وايرلندا الشمالية وألمانيا والسويد، على ما أوضحت “فيريرو” لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وكانت السلطات الصحية البريطانية أعلنت السبت عن سحب كميات من منتج بيضة كيندر (“Kinder Surprise”) بسبب “صلة محتملة مع انتشار للسلمونيلا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى