أمطار غزيرة تغرق أحياء بعض مدن الشمال

أغرقت التساقطات المطرية التي شهدتها منطقة الشمال بعض الأحياء في عدد من المدن خصوصا بكل من تطوان ومارتيل.

وجرفت السيول في تطوان العشرات من المركبات والسيارات، وأغرقت بعض الأحياء السكنية وسط المدينة، كما غمرت المياه العديد من المنازل، خاصة تلك المُتواجدة في الطوابق الأرضية.

كما تسببت الأمطار الغزيرة، في قطع الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان وشفشاون.

وكان المديرية العامة للأرصاد الجوية قد توقعت نزول أمطار قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من الاثنين وإلى غاية يومه الثلاثاء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 110 ملم) ستهم، اليوم الاثنين، ابتداء من الساعة الواحدة زوالا وإلى غاية الساعة الثالثة من بعد زوال يوم غد الثلاثاء، عمالات وأقاليم شفشاون، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، والدريوش، والناظور.

وأشارت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلى أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 60 ملم) ستهم اليوم الاثنين من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الثالثة من بعد زوال يوم غد الثلاثاء عمالات وأقاليم الحسيمة وبركان وكرسيف، مضيفة أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (20 إلى 40 ملم) ستهم أيضا عمالات وأقاليم تاونات وميدلت وأزيلال وبني ملال وتارودانت والحوز من اليوم الاثنين ابتداء من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

زر الذهاب إلى الأعلى