مأدبة إفطار ملكية على شرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز

ف.الم

يقيم الملك محمد السادس مأدبة إفطار على شرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الذي سيزور المغرب في الأيام القليلة المقبلة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الملك محمد السادس سيقيم الإفطار على شرف سانشيز وألباريس الذي سيرافقه تعبيرا عن الإمتنان لسانشيز على خطابه في البرلمان الإسباني بخصوص قضية الصحراء.

هذا ورجحت المصادر أن يكون الإفطار يوم غد الأحد أول أيام رمضان، بمعنى أن سانشيز سيحل بالرباط في أول زيارة له بعد الأزمة بين البلدين.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أكد يوم الخميس الماضي، أن الملك محمد السادس أجرى، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

وخلال هذه المحادثات جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس الجاري.

وأورد البلاغ أن “هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته بتدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات بين البلدين”.

كما أضاف المصدر نفسه أن “الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق”.

وفي هذا السياق، فإن “مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة، تغطي جميع قطاعات الشراكة، وتشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وقد وجه الملك محمد السادس، بهذه المناسبة، دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز للقيام بزيارة للمغرب في الأيام القليلة القادمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى