لقاء بنموسى بمؤثري الفيسبوك يجر عليه الإنتقادات

عقد أمس الخميس شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء مع عدد من مؤثري وسائل التواصل الإجتماعي، وهو ما عليه انتقادات .

وكتبت المدونة المغربية إحسان بنعلوش على خاصية ستوري في حسابها على الأنستغرام:”بعد نقاش دام أزيد من ثلاث ساعات، قدم كل من الحاضرين سلسلة اقتراحات وأفكار للسيد الوزير في إطار إصلاح المجارس العمومية”.

وبدوره كتب الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي في منشور على حسابه في الفيسبوك:”الخلاصة التي خرجت بها اليوم بعد لقاء لأكثر من ساعتين مع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، ان الرجل يتوفر على خريطة إصلاح واعدة، تقوم على ثلاث أضلاع التلميذ، الأستاذ، المؤسسة. اكثر من ذلك، أنه وزير واقعي ومستوعب لحجم المشاكل الثقيلة بالقطاع، وحدود الإنجاز، لكنه عازم على خوض مغامرة الإصلاح بكل جرأة وإرادة”.

هذا وأثار لقاء الوزير بنموسى مع مؤثري الفيسبوك جدلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي، وذهب البعض إلى حد اتهام بنموسى بإقصاء ذوي الاختصاص الذين خبروا القطاع ويعرفون خباياه والمشاكل التي يتخبط فيها.

وقال أستاذ معلقا على اللقاء:”بنموسى يستقبل الفايسبوكيين لإصلاح التعليم…بعدما كانوا المفكرين كينظروا للاصلاح التربوي كالجابري و الدريج…. ولاو المؤثرون يستقبلون في مكاتب وزير يشرف على قطاع حساس”.

 

Peut être une image de ‎7 personnes et ‎texte qui dit ’‎ihssanebenalluch traduction la Voir 3h بعد نقاش دام أزيد من ثلاث ،ساعات قدم كل من الحاضرين سلسلة اقتراحات وافكار للسيد الوزير في اطار اصلاح المدارس العمومية مية. ch_benmoussa elkettani @nisriheelkettani‎’‎‎

زر الذهاب إلى الأعلى