قريبا :مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية يزور طنجة لإجراء عمليات جراحية مجانية على القلب

كادم بوطيب المحرر

بمبادرة حميدة من مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية،و تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين،من المنتظر أن يحل فريق طبي رفيع المستوى تابع للمستشفى العسكري لجدة بالمصحة الدولية لطنجة في شهر يونيو المقبل، لإجراء عمليات جراحية مجانية للقلب “جراحة وقسطرة” لفائدة عدد من الأطفال الدين تقل أعمارهم عن أل 20 سنة.من الفئات المستهدفة التي تنحصر في حوالي 30 طفل من الأسر المعوزة والفقيرة.

وللإشارة فقد تأسس مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية سنة 2015 ،وكان الهدف الرئيسي من إنشائه هو توحيد مساهمات المساعدات الإنسانية والإغاثة المقدمة من الحكومة ، وغير الحكومية، والمصادر الفردية خارج المملكة، ويهدف المركز كذلك الى تطوير الشراكات مع المنظمات الدولية الرائدة في العمل الانساني.

وتعد المملكة العربية السعودية شريكًا رئيسيًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمساهمات تزيد عن 310 ملايين دولار أمريكي خلال العقد الحالي. منذ تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عام 2015 ، تلقت المفوضية مساهمات تزيد عن 50 مليون دولار أمريكي لدعم العمليات في اليمن والصومال ولبنان والأردن وبنغلاديش.

وبعد أقل من عام على إنشائه، في أبريل 2015 ، تعهد المركز بتقديم 273.7 مليون دولار أمريكي إستجابة للنداء العاجل لليمن والذي تم تخصيص 31 مليون دولار أمريكي عن طريقه للمفوضية للاستجابة لاحتياجات النازحين داخليًا. وقد تم كذلك التعهد بمبلغ إضافي قدره 150 مليون دولار أمريكي .

وفي العام 2020، يستمر دعم المملكة للاحتياجات الانسانية في اليمن عن طريق مركز الملك سلمان، والذي تعهد بتقديم 300 مليون دولار لدعم العمليات الانسانية في اليمن،منها 20 مليون دولار لدعم أنشطة المفوضية المختلفة. وتمتد الشراكة المالية الآن إلى دعم المشاريع الصحية التي تخدم اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان

وتتجاوز شراكة المفوضية مع المركز التبرعات النقدية، حيث تشمل التنسيق المشترك والقوي فيما يتعلق بالتنفيذ والرصد والتدريب وبناء القدرات والجوانب الأخرى التي تسهم في تبادل الخبرات ورفع الكفاءات.

زر الذهاب إلى الأعلى