معلومات للديستي تقود أمن مكناس إلى الإطاحة بشبكة لترويج الكوكايين بمكناس

بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس، مساء أمس الجمعة 25 مارس الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و37 سنة، مـن ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج مخدر الكوكايين.
ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن عملية التوقيف تمت بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي، بمـدخل الطريق السيار بمدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة قـ.ـادمة من إحدى مدن شمال المملكة.

وأسفرت عملية التفتيش وفق ذات البلاغ، عن العثور بحوزة الموقوفين عن 306 غرام من مخـ.ـدر الكوكايين، ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، يـُشتبه في كونها من مـُتحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهما يشـ.ـكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة بني ملال، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى