أمن القنيطرة يطيح بثلاثة أشخاص بتهمة تزوير ديبلومات وشهادات دراسية وعرضها للبيع

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن القنيطرة، يوم أمس الخميس 24 مارس الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 31 و54 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله، حسب ما أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن.

وتشير المعطيات الأولية للبحث، حسب المصدر ذاته، إلى تورط المشتبه فيه الرئيسي ومساعديه في نشر وتعميم إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض ديبلومات وشهادات دراسية مزورة للبيع، لفائدة الراغبين في استعمالها لأغراض إدارية وخصوصا من أجل الحصول على عقود للعمل.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة وهم في حالة تلبس بحيازة دبلوم تقني وثلاثة شهادات مدرسية مزورة، فضلا عن حيازتهم مجموعة مكونة من 44 سيرة ذاتية ونسخ من بطاقات تعريفية في اسم الغير.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

زر الذهاب إلى الأعلى