مسؤول إسرائيلي يزور المغرب لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الصناعات الجوية الفضائية

سيحل رئيس مجلس ادارة شركة IAI للصناعات العسكرية الاسرائيلية عمير بيرتس بالمغرب يومه الأربعاء.

ومن المنتظر أن يوقع المغرب وإسرائيل، مذكرة تفاهم تروم الإعداد لاستثمارات في مجال صناعة الطيران بالمملكة، وذلك بعد أربعة أشهر على توقيع البلدين مذكرة للتفاهم الأمني، خلال الزيارة الأولى لوزير الأمن الإسرائيلي، بني غانتس إلى العاصمة المغربية الرباط.

وسيوقع الاتفاقية بين الحكومة المغربية والشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية الفضائية، ممثلة في مديرها العام، وزير الأمن الإسرائيلي السابق، عمير بيريتس (من أصول مغربية)، بحسب ما كشفت عنه صفحة “فار-ماروك” على “فيسبوك”.

ويتولى وزير الأمن الإسرائيلي السابق، بنفسه عمليات التسويق التي ستقوم بها الشركة للصناعات العسكرية في المغرب، وذلك لـ”المساهمة في بناء أهداف جديدة لمستقبل الشركة”، وفق ما أورده موقع “واينت” الإسرائيلي.

وكانت تقارير إسرائيلية قد ذكرت سابقاً، أن المغرب وقع مع شركة IAI صفقة بقيمة 22 مليون دولار من أجل اقتناء طائرات انتحارية مسيّرة عن بعد، من نوع “هاروب”، سيعمل المغرب على إنشاء مصنع لها على أراضيه بشراكة مع وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وكانت تل أبيب والرباط قد وقعتا، في 24 نوفمبر الماضي، مذكرة للتفاهم الأمني بين الجانبين، خلال الزيارة الأولى لوزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس، “تفتح الطريق أمام مبيعات عسكرية محتملة وتعاون”، بحسب متحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى