معلومات للديستي تقود الأمن إلى الإطاحة بعصابة للتهجيرة إلى أوروبا بوثائق مزورة

بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من الإطاحة بأفراد عصابة إجرامية تنشط بين مدينة الدار البيضاء و المحمدية، متخصصة في الهجرة الغير الشرعية إلى أوروبا، عبر مطار محمد الخامس، باستعمال وثائق مزورة.

وقد أسفرت العملية التي تمت يومي 15 و 16 مارس 2022 على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، عن توقيف زعيم العصابة الإجرامية اثناء محاولته مغادرة المملكة في اتجاه برشلونة، عبر تقنية  “ازدواجية التسجيل”، كما توقيف و اربعة من مرافقيه، وكذلك مرشح للهجرة الغير الشرعيه .

و اسفرت عمليات البحث التي تم إجراؤها في هذا الإطار، عن حجز معدات لطباعة الوثائق المزورة، مواد كيميائية ، ثلاث طوابع (أحدها لشرطة مطار “محمد الخامس”  و المستخدمة في عمليات طبع تاريخ المغادرة بجوازات السفر و بطاقات الصعود إلى الطائرة)، وثائق وطنية و أجنبية  (بما في ذلك جوازات سفر بيومترية مغربية  و خمس بطاقات أجنبية فارغة) و ايصالات  تحويل اموال.

ويستعين زعيم العصابة في تنفيذ مخططاته بخدمات اعوانه لصنع مستندات سفر مزورة (جوازات سفر وبطاقات الإقامة)، كما يلجأ لبعض الأشخاص الذين ينشطون بتركيا عبر استقبال المهاجرين، و يطالب الراغبين في خدماته بمبلغ  70.000 درهم لمساعدتهم في الهجرة إلى أوروبا ، سواء بطريقة “التسجيل المزدوج” أو باستعمال وثائق سفر مزورة.

هذا وتم وضع أفراد هذه العصابة تحت تدابير الحراسة النظرية في مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في انتظار عرضهم أمام العدالة، بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى