بعد مقال “المحرر “حول نهب واجتثات غابة السلوقية من طرف منعش عقاري شهير، السلطات المحلية والمنتخبة تخرج ببيان توضيحي

المحرر

مباشرة بعد نشرنا مقالا بجريدة ” المحرر ” حول نهب واجتثات غابة السلوقية من طرف منعش عقاري شهير ، خرجت السلطات المحلية ومعها المجلس الجماعي لطنجة الدي يرأسه البامي منير الليموري ببيان توضيحي، أصدرته على التو عشية اليوم الإثنين، خرجت فيه عن صمتها بخصوص قضية غابة السلوقية التي شرعت شركة عقارية في ملكية منعش معروف في قطع الغطاء النباتي تمهيدا لتشييد مشروع عقاري خاص.

وقالت السلطات المنتخبة في بلاغها الصادر، إن أشغال اقتلاع الأشجار من المنطقة المذكورة، تمت من دون ترخيص، ما يعني أن صاحب 10 هكتارات معرض للمساءلة القانونية.

ووفق دات البلاغ ، فإن موقع الورش الذي أثار حفيظة ذوي الضمائر الحية واستنفر نشطاء المجتمع المدني طنجة، يتواجد في منطقة مصنفة ” محمية طبيعة” ZONE RESERVER NATUREL حسب تطبيق تصميم التهيئة.

وقالت الجماعة إنها أخذت علما بوقائع أعمال قلع الأشجار بالملك المسمى “شطابة 1” ذي الرسم العقاري عدد 137367-6، الواقع بغابة السلوقية، والتي تمت باستخدام جرافات وشاحنات.

كما أكدت الجماعة الحضرية أن تلك الأشغال أدت إلى تغيير المعالم الطبيعية لجزء من البقعة الأرضية المعنية.وبه وجب تطبيق القانون في حق مرتكبي هده الأفعال الإجرامية.

 

0B795A87 F4A5 4FBC 8DF3 425D620A3C7C

زر الذهاب إلى الأعلى