سفارة واشنطن بالمغرب تتبرع بنموذج المركبة الفضائية مارس روفر للجامعة الدولية بالرباط

منحت سفارة الولايات المتحدة نموذج المركبة الفضائية مارس روفر المصنوعة من لعبة التركيب “LEGOS”للجامعة الدولية بالرباط .

وذكر بلاغ للسفارة الأمريكية بالرباط بأن القائم بالأعمال في السفارة ديفيد غرين قام اليوم، بالتبرع بنموذج لمركبة الفضائية مارس روفر لوكالة ناسا، والمصنوعة من لعبة التركيب “LEGOS”، إلى كلية الهندسة المعمارية والهندسة بجامعة الرباط الدولية، خلال مؤتمر دام يوماً كاملاً في الجامعة، ركز على المرأة والفرص التعليمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

و يتزامن هذا المؤتمر مع شهر تاريخ المرأة في الولايات المتحدة، حيث شهد المؤتمر حضور لجنة من النساء المغربيات اللواتي تعملن في مجالات يهيمن عليها الرجال عادة، كالتكنولوجيا وهندسة الطيران والهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية والعلوم، هن خريجات برامج التبادل الممولة من طرفالحكومية الأمريكية – بما في ذلك TechWomen و TechGirls و Space Camp – التي تركز على مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وشاركت في العقد الماضي، ما يقرب من 1500 امرأة وفتاة مغربية، تتراوح أعمارهن بين 15 و 35 سنة، في برامج التبادل الأمريكية، سواء على الصعيد الوطني أو بالولايات المتحدة الأمريكية، و المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقال القائم بالأعمال غرين: “بالعمل معا، يمكن للمغرب والولايات المتحدة أن ينجحا في تعزيز تكافؤ فرص حصول الفتيات الشابات على التعليم في ميدان العلوم والتكنولوجيا والهندسة”. “وهذا أمر أساسي للرفع من مشاركة المرأة في اقتصادات بلداننا.”

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى